Top Ad unit 728 × 90

آخر الأخبار

random

أروع 12 موقعًا مميزًا لتعلم البرمجة


التعليم عبر الانترنت هو أسلوب من أساليب التعلم في إيصال المعلومة للاشخاص المشاركين يعتمد على التقنيات الحديثة للحاسب والشبكة العالمية للمعلومات ووسائطهما المتعددة، مثل : الأقراص المدمجة، والبرمجيات التعليمية، والبريد الإلكتروني وساحات الحوار والنقاش، فقد أدت النقلات السريعة في مجال التقنية إلى ظهور أنماط جديدة للتعلم والتعليم، مما يزيد في ترسيخ مفهوم التعليم الفردي أو الذاتي ؛ حيث يتابع الاشخاص المشاركين تعلّمه حسب طاقته وقدرته وسرعة تعلمه ووفقا لما لديه من خبرات ومهارات سابقة.
ويعتبر التعليم عبر الانترنت أحد هذه الأنماط المتطورة لما يسمى التعلم عن بعد عامة، والتعليم المعتمد على الحاسوب خاصة حيث يعتمد التعليم عبر الانترنت أساسا على الحاسوب والشبكات في نقل المعارف والمهارات. وتضم تطبيقاته التعلم عبر الويب وتعلم بالحاسوب وغرف التدريس الافتراضية والتعاون الرقمي. ويتم تقديم محتوى الدروس عبر الإنترنت والأشرطة السمعية والفيديو وعبر الأقراص المدمجة.


من المواقع التي أنصحك بها ، بحكم أنه يعد من أكثر المواقع ارتيادا لتعلم كتابة الأكواد البرمجية ، ويتمتع بواجهة سهلة الإستخدام ، سوف تتعلما حتما من خلاله لغات البرمجة، و يمكنك أيضا أن تتعلم من الآخرين أو تساعدهم إذا كانت لديك خبرة في ذلك ، و يحتوي على قسم Code Year حيث يمكنك التسجيل فيه لتصلك دروس تفاعيلة كل يوم إثنين.





تعلم بأرخص تكلفة و أسهل طريقة 
موقع Lynda هو باختصار موقع يقدم دروس مرئية من متخصصين في مختلف المجالات مقابل مبلغ مادي بسيط ، قد تستغرب من استخدامي لكلمة (بسيط) حيث التكلفة شهرياً تعادل 25$ ، كيف ب25$ أن تكون بسيطة.! ، نعم هي بسيطة لأن الموقع يوفر لك صلاحية لا محدودة لتصفح أي درس أو محاضرة أو دورة في مختلف المجالات دون دفع أي مبلغ إضافي.



ماهو "SkillShare " ؟ هو مجتمع أونلاين يفتح باب الفضول و التعلم للجميع ليتعلموا ما شاءوا من الخبراء في مجالهم, أو أن يشاركوا خبراتهم و معارفهم مع الآخرين. البدء فيه سهل جدا. سجل دخولك , اختر سلسلة الدروس التي تحب وابدأ بمشاهدتها. بعض الدروس تحتوي على مشاريع أو واجبات يمكنك تطبيقها و نشر إنجازاتك لتتلقى ردود من الآخرين.



ما هو Pluralsight هو اكبر موقع يحتوى على مكتبة متكاملة من الدورات التدريبية 
سوف تجد كل ماتحتاجه سواء كنت مطور تعليم لغات البرمجة او مستخدم عادى تعليم استخدام الكمبيوتر ويندوز والاوفيس وتقنيات الويب ووردب بريس هاردوير



يتيح موقع treehouse إمكانية تعلمك أي لغة برمجة ، و يمكنك من خلاله تعلم تصميم التطبيقات و البرامج حيث يوجد به متخصصون في لغات البرمجة ، يقدمون لك شروحات على شكل فيديوهات باللغة الإنجليزية ، و الميزة الجميلة في الموقع أنه يعطيك 14 يوماً مجاناً للإنضمام إليه ، بعد ذلك يمكنك الدفع الشهري لهذه الشركة ، حيث تتواجد بالموقع عضويتان : العضوية الفضية و العضوية الذهبية حيث يرتفع ثمن الإنظمام بالعضوية الذهبية على العضوية الفضية و الفرق بينهما أنه للذهبية ميزتين وهما أنك يمكنك التحدث مع متخصصي لغات البرمجة التي تود تعلمها بالشركة ، علاوة على ذلك أنها تتيح لك ورشة عمل متطورة .





تم انشاء هذا الموقع من أجل مساعدتك على بناء مهارات في البرمجة للوصول إلى مستوى متقدم، ونتيجة لذلك أصبح هذا الموقعمن أكثر المواقع شبعية في هذا المجال .إذ يقدم دروس مقسمة إلى : مصمم ويب، مطور ويب، مطور مستقل للووردبريس. ويمكنك البدء مع فترة تجريبية مدتها عشرة أيام لمعرفة أي من هذه الفئات تتوافق معها.






يقدم برنامج udacity من جامعة ستانفورد بعض دورات الكمبيوتر التمهيدية المتاحة على الإنترنت، بما في ذلك مقدمة لعلوم الكمبيوتر. وهذا برنامج منظم يأخذك نحو ثلاثة أشهر، لتعلم المفاهيم الأساسية للمعلومات أثناء إنشاء النسخ الخاصة بك من التطبيقات الشعبية.طبعا هناك عدة دورات أخرى مجانية في الموقع .








تم بناء هذا الموقع لأولئك الذين يرغبون في تعلم البرمجة بغض النظر عن مكان تواجدهم. يوفر لك دورات طويلة لمدة 12 ساعة، يمكنك طبعا وقفها والبدء من جديد ،تحديد أهداف واقعية، مثل إنشاء التطبيقات للهواتف الذكيةأو الألعاب أو المواقع على شبكة الإنترنت. إذا كنت تتابع وتطبق هذه الدروس فبالتأكيد ستستطيع بناء تطبيق خاص بك أو حتى موقع متكامل .




من المواقع الشهيرة جدا والمعروفة عالميا ، الموقع مليء بالدروس في جميع المجالات ، لكن ما يهمنا في هذه التدوينة هي البرمجة ، إذ يستخدم الموقع سلسلة من الدروس خطوة بخطوة لمساعدتك على تعلم البرمجة من الصفر الى مستويات متقدمة . هنا سوف تجد لغة جافا سكريبت وProcessingJS ، والذي يستخدم ليعلمك كتابة البرامج الخاصة بك.







يستخدم هذا الموقع سلسلة من أشرطة الفيديو ولقطات للشاشة،ومجموعة من المهام بهدف مساعدتك على تعلم كيفيةالبرمجة من خلال متصفحك فقط. سوف تكون قادر على التفاعل مع الأكواد والتعليمات البرمجية في عملية التعلم . وتنقسم الدورات إلى أجزاء في لغة روبي، وجافا سكريبت، HTMLو CSS،IOS، GITوغيرها.





هذا الموقع يندرج ضمن المواقع التي تضمن لك التسلية والتعلم في نفس الوقت ، المشروع برعاية جوجل وهو في الحقيقة مشروع انشىء بهدف تشجيع النساء على تعلم البرمجة ، ويضم الموقع عدة مشاريع التي يمكنك تنفيذها باستخدام لغة البرمجة البصرية Blockly التي اطلقتها جوجل منذ مدة .





إذا كنت تريد أن تبدأ تعلم البرمجة، فأنصحك الا تتردد في تجربة هذا الموقع الرائع! لعبة الرسوم المتحركة ء هو وسيلة رائعة لبدء التعلم الذي يضم دورات وبرامج منظمة واسعة النطاق. هذه اللعبة سوف تساعدك على فهم أساسيات البرمجة والوصول إلى برنامج تعليمي كبير وخطير في هذا المجال.
أروع 12 موقعًا مميزًا لتعلم البرمجة Reviewed by Borhen Boukthir on 8:42 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة ل الموهوب © 2016 - 2017

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

Borhen Boukthir. يتم التشغيل بواسطة Blogger.